الدخول | النسخة الكاملة


صوتك وصل

أهالي نمره بالعرضيات يتذمرون من سوء الصرف الصحي بمركز الغسيل الكلوي





حباشة - العرضيات :

تذمر سكان بلدة نمره بمركز العرضية الشمالية بمحافظة العرضيات من إنبعاث مياه الصرف الصحي من مركز غسيل الكلى (ديافيرم) وإمتدادها حتى السوق الشعبي والمراكز التجارية القريبة منه، وسط مطالبات من المواطنين بسرعة إتخاذ الإجراء المناسب حيال هذه المشكلة من قبل الجهات المختصة .

وقد ذكر المتحدث الرسمي لصحة القنفذة إبراهيم المتحمي لـ “حباشة” إن المركز تابع لشركة ديافرم وأن الموضوع يخص الشؤون البلدية والقروية .

وبالتواصل مع رئيس بلدية العرضية الشمالية المهندس محمد بنان ذكر لـ “حباشة” أن هذا الأمر من مسوؤلية وزارة البيئة والمياه والزراعة، ولابد لهم من البحث عن موقع مناسب ويكون بصفة مؤقتة لحين إنشاء محطة معالجة، مؤكداً أن البلدية قد خاطبة مركز الكلى بنمره وفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في العرضيات بالإجراء المتخذ من قبلها .

وقد ذكر عبدالرحمن عسيري، مدير فرع المياه بالعرضيات أن مشكلة الصرف الصحي تابعة للشؤون البلدية والقروية في ظل عدم وجود شبكة صرف صحي بالمحافظة .

وتعتبر مياه الصرف الصحي من أنواع المياه التي لها خطورة كبيرة على الانسان، والتي من الممكن أن تسبب الكثير من الامراض الخطيرة نظراً لإحتوائها على الكثير من البكتيريا والطفيليات والفيروسات هذا الى جانب الكثير من المواد السامة و المعادن الثقيلة التي تستخدم في التنظيف ، لا سيما وجودها بجانب مرضى الفشل الكلوي .


محتويات مشابهة

  0 |    1192

كتابة تعليق